اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 9:58 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 3:49 مساءً

الجامعة تنتظر رد الحكومة بعد سَحب تنظيم “الكان” من الكاميرون !

مازال الصمت والانتظار مهيمنين على الموقف المغربي من سحب شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون وفتح الباب أمام الاتحادات الكروية الراغبة في احتضانها؛ إذ لم تصدر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أي بلاغ أو رد فعل رسمي يخص الموضوع إلى حدود اليوم الثلاثاء.

وأَوْضَحَ مصدر جامعي، في تصريح إعلامي، أن جامعة كرة القدم المغربية ليست هي من يقرر في مثل هذه الأمور، ورمى بالكرة في ملعب الحكومة المغربية، قائلا: “على الحكومة دراسة الموضوع واتخاذ القرار المناسب بخصوص الترشح لدخول سباق التنظيم من عدمه”.

وعَلِمت “الجريدة” من مصادر مطلعة أن المغرب سيدرس ملف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقب إجراؤها صيف السنة المقبلة، بشكل جيد، وقد ينتظر ردود فعل باقي الاتحادات الإفريقية ومدى رغبتها في استضافة التظاهرة، ومعرفة موقف الكونفدرالية الإفريقية كذلك، قبل البت نهائيا في موضوع الترشح.

وكَانت “كاف” قد أعلنت خلال اجتماع مكتبها التنفيذي، الجمعة الماضي في أكرا الغانية، سحبها رسميا تنظيم التظاهرة الإفريقية من الكاميرون بفعل التأخّر الملحوظ في إنجاز البنيات التحتية الكفيلة بضمان نجاح العرس الكروي الإفريقي وفق دفتر التحملات الجديد الذي تمت صياغته للرفع من جودة المنافسة الأغلى في القارة السمراء.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه الحكومة المصرية عن موقف واضح بخصوص الترشح لاستضافته، واكتفاء الاتحاد المحلي للعبة بتأكيد دعمه للمغرب، تظل جنوب إفريقيا أبرز منافس محتمل للمملكة لتنظيم “الكان” المقبل، خاصة بعد أن لمّحت وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية إلى قدرات بلدها على تعويض الكاميرون بشرط وجود ورغبة حقيقية من “الكاف” لتنظيم الحدث بجنوب القارة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات