اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 8:54 مساءً

تصنيف متابعات

تطورات هامة في قضية اختفاء “خاشقجي” والأمم المتحدة تحرج السعودية بهذا الطلب

بتاريخ 16 أكتوبر, 2018

طالبت المفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ميشال باشليه الثلاثاء برفع الحصانة عن مسؤولين سعوديين قد يكونون ضالعين في اختفاء الصحافي جمال خاشقجي بعد دخوله الى القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر. وقالت باشليه في بيان “بالنظر الى خطورة الوضع المحيط باختفاء خاشقجي، أعتقد أن الحصانة الممنوحة الى مسؤولين أو موظفين معنيين بمعاهدة فيينا حول العلاقات القنصلية المبرمة في العام 1963، يجب أن ترفع فورا”. للإشارة فإن فريق محققين سعودي دخل أمس مبنى القنصلية أولا ثم تبعه بعد حوالي ربع ساعة ىقريبا الفريق التركي على رأسه نائب المدعي العام. ومن المنتظر أن يتمخض عن المعاينة المشتركة بين الفريقين، الكشف عن ملابسات وحيثيات اختفاء الصحفي خاشقجي والتي يترقبها الجميع داخل وخارج تركيا.  

الفنان ” أساوي ” يبدع من جديد في أغنية راقية مزج فيها بين اللحن الأمازيغي والحساني ( + فيديو كليب )

بتاريخ 14 أكتوبر, 2018

ها هو الفنان الكبير ” أساوي ” يبدع من جديد في فيديو كليب لاغنية ” تابرات ” أي بالعربية ” الرسالة ” ، وهي تجسد لقصة حب بين شاب وفتاة حتى الجنون، وقد ابدع الفنان ” أساوي ” في الاداء لان الله وهبه  بحة وخامة دندانة ممزوجة بنغمة ونبرة فريدة يستسيغها كل ولهان للموسيقى الراقية ، وخاصة أبدع فيها لما مزج بين اللحن الامازيغي واللحن الحساني ، مما اعطى قالبا فنيا رائعا قل له نظير ،ليبرهن للجميع ان هناك تعايش بين الثقافتين الحسانية والامازغية مند الأمد البعيد . والجميل في الامر هو طريقة التصوير الفريدة التي وضفها المخرج  الكبير” كريم جبران ” بالاعتماد على مشاهد تغري العين قبل السمع ، مشاهد معتمد في التصوير والتسجيل على تقنيات والات تكنلوجية حديثة…

وسائل إعلام تركية تنشر صور وأسماء سعوديين قيل إنهم وصلوا اسطنبول وغادروها يوم اختفاء خاشقجي

بتاريخ 10 أكتوبر, 2018

نشرت صحيفة “خبر ترك” اليوم الأربعاء صور وأسماء 15 سعوديا وصلوا يوم اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى اسطنبول وغادروها في نفس اليوم على متن طائرة خاصة. ونشرت الصحيفة معلومات مفصلة عن الأشخاص الـ15 “المشتبه بأنهم على صلة بلغز اختفاء خاشقجي في القنصلية السعودية بعد ظهر يوم الـ 2 أكتوبر الجاري”. وكانت شبكة “سي أن أن ترك” قد أعلنت مساء الثلاثاء التعرف على هويات سبعة من المشتبه بتورطهم باختفاء خاشقجي، بعدما صورتهم 150 كاميرا مراقبة موزعة في محيط القنصلية.  

تيزنيت : دورة تكوينية لفائدة الطلبة المجازين المقبلين على مباريات التوظيف بالتعاقد ضمن فعاليات المعرض الوطني للمراعي (صور)

بتاريخ 6 أكتوبر, 2018

في إطار أنشتطها العلمية والتدريبية، واستعدادا لمباريات توظيف الطلبة المجازين المتعاقدين في الأكاديميات الجهوية للتعليم ، نظمت “جمعية مبادرات من أجل الطالب” بتنسيق مع مؤسسة تيزنيت ثقافات دورة تكوينية متخصصة ، وذلك على هامش فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الوطني للمراعي بمدينة تيزنيت. هذا وتحتضن قاعة الندوات بفندق إيدو تيزنيت، فعاليات هذه الدورة التكوينية، التي تستمر على طيلة أيام 5 و6 و7  أكتوبر الجاري، بمشاركة أزيد من 150طالبة وطالب، ويؤطرها مجموعة من الأساتذة المتخصصين في علوم التربية والتكوين. جدير بالذكر أن الدورة مُقسمة إلى ثلاث ورشات، كل ورشة يتم فيها معالجة مجموعة من المواضيع التي من الممكن أن يُمتحن فيها الطلبة خلال إجراءهم لمباريات التوظيف بالتعاقد…