اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 8:54 مساءً

تصنيف الحوادت

أكادير : الجمارك تضرب من جديد وبقوة، وتحجز كميات هامة من السلع المهربة (صور)

بتاريخ 16 أكتوبر, 2018

في إطار محاربة التهريب بجميع أشكاله، تمكنت عناصر الجمارك بأكادير من حجز كمية كبيرة من المواد المهربة قادمة من الأقاليم الجنوبية و ذلك يوم 11/10/2018. كانت هذه البضاعة محملة على مثن شاحنة كبيرة تم ضبطها على مستوى الطريق الوطنية رقم 08 بنقطة تكاديرت. و تتكون هذه المحجوزات من أحذية رياضية، و هواتف نقالة و لوازمها، و بعض الأجهزة الإلكترونية الصغيرة، و بعض لوازم السيارات و مواد أخرى. و قد تم الاستماع إلى صاحب هذه البضاعة و تدوين أقواله في محضر قانوني تحث إشراف النيابة العامة المختصة. و كما تم إيداع هذه المحجوزات بمستودعات إدارة الجمارك بميناء أكادير.

هذه هي الحصيلة عن القتلى و الجرحى في الحادث المؤلم في انقلاب القطار السريع.

بتاريخ 16 أكتوبر, 2018

هذا ما تم الكشف عنه، حيث تم الإعلان رسميا عن حصيلة القتلى و الجرحى في الحادث الخطير إثر انقلاب القطار السريع. فقد كشفت تقارير المنذوب الجهوي للصحة بجهة الرباط القنيطرة سلا، عبد المولى بولمعيزات عن سقوط 6 قتلى وإصابة 86 راكبا في الحادث، مضيفا بأنه تمت تعبئة مستشفيات الرباط وسلا والقنيطرة من أجل استقبال الجرحى. هذا، وتقاطرات أزيد من 10 سيارات الإسعاف بعين المكان لنقل الضحايا إلى مستودع الأموات، والجرحى إلى المستشفى. كما حلقت طائرات الدرك الملكي فوق الحادث، فضلا عن استنفار مختلف الأجهزة الأمنية من أجل المشاركة في انقاذ الضحايا وانتشال جثث القتلى.

مأساة:مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادثة سير مروعة

بتاريخ 5 أكتوبر, 2018

أودت حادثة سير خطيرة، وقعت اليوم الخميس بالطريق الرابط بين مدينتي القصر الكبير والعرائش، بحياة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة. وذكرت مصادر محلية، أن الحادث المأساوي الذي وقع على مستوى مدخل الجماعة القروية العوامرة، كان نتيجة اصطدام قوي حدث بين سيارة خفيفة من نوع “فورد فييستا” وسيارة “داسيا دوكر” كانت في الاتجاه المعاكس. وعزت المصادر ذاتها، الأسباب الرئيسة لهذا الحادث المؤلم، إلى السرعة المفرطة والتجاوز المعيب. وفور إخطارها الحادثة، هرعت عناصر الدرك والملكي والوقاية المدنية، إلى عين المكان، حيث تم نقل جثت الضحايا إلى مستودع الأموات فيما تم نقل الضحايا الاربعة آخرين إلى المستشفى المحلي بالعرائش لتلقي العلاجات الضرورية .

كونو على بال … “قنبولة”” تقتل شابا وحرب الشوارع تشتعل في ليلة عاشوراء، والأمن يستنفر مصالحه

بتاريخ 20 سبتمبر, 2018

التهور وما يدير …. خاصة الى كان لعب الدراري لقي شاب بيضاوي مساء أمس الأربعاء مصرعه في حادث مأساوي،  بعدما اخترق “فيزي” الألعاب النارية عنقه. وذكرت مصادر مطلعة، أن الضحية البالغ من العمر 19 سنة تعرض لإصابة بليغة على مستوى العنق عجلت بوفاته بالمستشفى الذي نقل إليه هذا وقد تم إيداع جثة الهالك بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي. في الوقت الذي تمكنت فيه مصالح الأمن من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطه في استعمال المفرقعة التي تسببت في هذه الواقعة. هذا، وتعيش مختلف المصالح الأمنية استنفارا أمنيا كبيرا لإيقاف المتورطين في أعمال تهريب و بيع مثل هاته الالعاب المحظورة و التي تشكل خطرا كبيرا على المواطنين وخاصة الأطفال.

إرتفاع حصيلة حادثة السير المروعة باشتوكة التي راحت ضحيتها أسرة باعمرانية الى 5 قتالى

بتاريخ 17 سبتمبر, 2018

  إرتفع عدد قتلى حادثة السير التي وقعت مساء أمس على الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين احشاش وتوهمو على مستوى القليعة، إلى خمسة قتلى بعد أن توفي أربعة بعين المكان، فيما تم نقل أربعة أخرين نحو مستعجلات المستشفى الإقليمي المختار السوسي ببيوكرى في حالة خطيرة، واحد منهم تم توجيهه نحو مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير في حالة غيبوبة، فيما تم نقل ثلاثة آخرين بنفس الإصابات نحو مستشفى انزكان  ضحايا  الحادث المؤلم كلهم من  أسرة كاملة تنحذر من دوار ”أمديغوا” بجماعة أربعاء أيت عبد الله بقبيلة آيت باعمران إقليم سيدي إفني، و مكونة من زوج وزوجته و ثلاثة من ابنائهما، لقوا كلهم حتفهم في الحادث، بعدما فقد السائق التحكم في مقود السيارة بسبب السرعة المفرطة ، وهو ما جعل هذه…

أكادير … معطيات جديدة عن حادثة انتحار المكسيكية بحي السلام

بتاريخ 16 سبتمبر, 2018

عثرت العناصر الأمنية بأكادير، مساء يوم أمس السبت، على جثة سيدة أجنبية أربعينية، و من جنسية مكسيكية- أمريكية، والتي أقدمت على الإنتحار عبر تناولها جرعة زائدة من دواء طبي، وسط منزل اكترته بزنقة الخصاص بحي السلام بأكادير. و أكدت مصادر متطابقة لموقع أكادير أنفو بأن الهالكة، والتي كانت تعمل قيد حياتها أستاذة جامعية، مصابة بداء السرطان، وكان دخولها للتراب الوطني بتاريخ 9 من شنتبر الجاري عبر ميناء طنجة المتوسط. وقد تم فتح تحقيق في الموضوع، في ظل وجود معطيات تفيد بكونها أخبرت قيد حياتها شابا مغربيا، ينحدر من طاطا ويعيش بالمدينة، بقرار انتحارها عبر محادثة فيديو أجرتها معه عبر الواتساب، وهو ما دفعه إلى إخبار السلطات الأمنية، والإدلاء بمقر سكنها. هذا وقد تم نقل جثة الهالكة إلى مستشفى…